كشف مجمع "لافارج الجزائر" لإنتاج الاسمنت مؤخرا عن إستراتيجية جديدة لسنة 2025 تتضمن تحقيق منتجات منخفضة الكربون وحلول فعالة للبناء، حسب بيان صادر عنه.

وذكر أن هذه الإستراتيجية ستسمح لمجمع "لافارج الجزائر" بإبراز خبرتها في الحلول منخفضة الكربون لدعم التحول البيئي للبناء وعروضها الرئيسية للعزل الحراري والاسمنت الملاطفي للمتخصصين في البناء والأشغال العامة.

وتشمل هذه الإستراتيجية متابعة الاستثمارات و الاقتناءات، على غرار مشروع لتحويل المرشحات الكهربائية إلى المرشحات الكيسية بقيمة 12 مليون فرنك سويسري من أجل القضاء بشكل دائم على الانبعاثات من المداخن، فضلا على استثمار في منشآت لاستخدام لأقصى الحد أنواع الوقود البديلة والمكونات المعدنية لإنتاج الكلنكر و الأسمنت "الأكثر اخضرارا".

كما تتضمن كذلك الانتقال نحو حيادية الكربون من خلال المنتجات والحلول الخضراء باستخدام التقنيات التي تعزز الاستدامة وتقلل من انبعاثات الكربون من خلال العزل الحراري للمباني بهدف تصدير أكثر من 3 ملايين طن لعام 2022 حسب البيان.

وتساهم "لافارج الجزائر" في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد وتتماشى مع المبادئ التوجيهية الحكومية التي تهدف إلى خفض فاتورة الاستيراد وتعزيز الصادرات وذلك من خلال تنويع مجموعة منتجاتها وتنفيذ حلول محلية 100 بالمائة، حسب ذات البيان.

المصدر: وكالة الانباء الجزائرية

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
               

 باقي الشركاء