عقد صباح يوم الخميس 23يونيو 2022 بالعاصمة الأردنية عمان اجتماعا بين وفد هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية اليمنية الذي يقوم بزيارة للمملكة الأردنية الهاشمية مع وهيئة تنظيم الطاقة والمعادن الأردنية.

تناول اللقاء آليات التعاون والتنسيق بين الجانبين في مجال استغلال الثروة المعدنية وتطوير مصادر المعلومات الخاصة بالمعادن والمناجم وتبادل الخبرات والخبراء في قطاع التعدين، وكذلك التعاون في مجال القوانين والتشريعات والسياسات الخاصة باستغلال الثروات المعدنية وتشجيع الاستثمار فيها.

وشدد القائم بأعمال رئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية اليمنية رئيس الوفد المهندس أحمد يماني التميمي على أهمية التعاون مع هيئة تنظيم الطاقة الأردنية والحرص على الاستعانة والاستفادة من الخبرات والتجارب الرائدة والمتميزة للاخوه الأردنيين سعيا للنهوض وتطوير قطاع التعدين في اليم،.مشيرا انه بات من الضروري تعزيز علاقات التعاون بين الهيئتين وتفعيله من خلال التوقيع على مذكرة تفاهم لما لها من أهمية في وضع إطار تنفيذي يفعل هذا التعاون.

ومن جانبها اعر بت الأستاذة وفاء البخيت مفوض/عضو مجلس مفوضين هيئة تنظيم الطاقة والمعادن عن ترحيبها بالوفد اليمني الزائر للأردن مشيدةً بمستوى التعاون المتواصل القائم بين الجانبين، أكدت الأستاذة البخيت على أهمية الدفع بمسارات العلاقات بين هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية اليمنية وهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن في المملكة الأردنية الهاشمية نحو آفاق أرحب وبما يعود بالنفع والنماء على البلدين في ظل وجود فُرص وإمكانيات متميزة للتعاون المشترك في مجالات الثروات المعدنية والتدريب والتأهيل، وبما يحقق التطلعات المشتركة.

حضر اللقاء من الجانب الأردني الجيولوجي عماد الشوربجي / رئيس قسم الدراسات وتراخيص المناجم. والجيولوجي سامر الجرف / رئيس قسم نقل ومناولة الغاز الطبيعي.و المهندس خالد الهزايمة. والمهندس مهند السلمان وحضره من الجانب اليمني المهندس بشار الطيب منسق العلاقات الخارجية للهيئة اليمنية.

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
             

 باقي الشركاء