عقدت المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين ورشة العمل السادسة حول البرنامج العربي للحلال يوم 25 يناير 2022 عبر تقنية الاتصال عن بعد وذلك لتبادل الخبرات بين الدول العربية الأعضاء واستكمال بناء منظومة الحلال العربية" بمشاركة 33 مشارك من الدول العربية.

افتتح أعمال الورشة د. عماد الحلي - المشرف على مركز المواصفات والمقاييس بالمنظمة مرحبا بالمشاركين، وأشار إلى أن هذه الورشة تأتي استكمالا للورش السابقة لتلبية متطلبات البرنامج العربي للحلال وتمهيداً للمباشرة بتطبيقه.

كما ألقى المهندس سعود العسكر رئيس اللجنة المكلفة بإعداد منظومة عربية متكاملة في قطاع الحلال ممثل المملكة العربية السعودية كلمة رحب فيها بالمشاركين مشيرا إلى أن البرنامج العربي للحلال احد البرامج المهمة لتسهيل التبادل التجاري وضمانا للاعتراف المتبادل وتوحيد إجراءات تقييم المطابقة بين الدول العربية.

وناقش الاجتماع عددا من الموضوعات منها متابعة توصيات ورشة العمل الخامسة حول البرنامج، مقترحات رسوم منح علامة حلال العربية، مراجعة وثيقة التعاون الفني والطلب من الدول التي أبدت رغبتها بالانضمام إلى البرنامج العربي للحلال بتوقيع الوثيقة وإعادتها إلى المنظمة.بالإضافة إلى استعراض الموقع الالكتروني للبرنامج العربي للحلال ومواقع الحلال الوطنية )المداخل والمحتوى.

كما قدم السيد مروان السحايمي – رئيس مصلحة الإشهاد بالمطابقة ممثل المعهد المغربي للتقييس عرضاً حول تجربة المملكة المغربية في بناء منظومتها الوطنية في قطاع الحلال، وقد تضمن العرض النقاط التالية، نبذة عن المعهد، علامة حلال المغرب، منظومة حلال المغربية.، مواصفات حلال المغرب.، الإشهاد بالمطابقة، الموارد والمساطر، الحصيلة والآفاق.

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
               

 باقي الشركاء