دعا سعادة المهندس عادل صقر الصقر المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين، إلى دعم وتشجيع كل التوجهات والأنشطة الرامية إلى تعزيز التعاون الصناعي العربي، لأجل فتح آفاق متعددة لتبادل تجاري دون عوائق أو حواجز من شأنه أن يساهم في دعم منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى.

وأضاف المهندس عادل الصقر في كلمته التي ألقاها نيابة عنه المهندس علاء اللذيذ الخبير بإدارة التنمية في افتتاح أعمال “المنتدى الصناعي الليبي المصاحب لفعاليات معرض صنع في ليبيا” الذي احتضنته العاصمة تونس تحت شعار "عودة الحياة للصناعة الليبية" خلال الفترة من 23-27/نوفمبر/2021 ، أن دور المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين يعتمد أساسا على تحقيق التكامل الصناعي وتشجيع الاستثمارات بين الدول العربية وتنمية التجارة البينية للسلع والمنتجات الصناعية.

كما شددا على أهمية دعم جهود المؤسسات والشركات الإنتاجية العربية في تطوير علاقات التعاون الصناعي وتعزيز التبادل التجاري للمنتجات الصناعية في ما بينها وفتح آفاق الاستثمار المشترك بهدف تحقيق التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة في الدول العربية.

وأشار المدير العام للمنظمة ، إلى “منصة طلبات وعروض المنتجات الصناعية العربية” التي أنشأتها المنظمة في إطار دعمها لفرص العرض والطلب للمنتجات الصناعية، من خلال فتح قنوات التواصل بين الهياكل الإنتاجية العربية وتبادل وفورات السلع، وتعزيز سلاسل الإمداد والتوريد التي تربط الصناعات العربية بعضها البعض.

و شاركت المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين في المعرض وفي كافة فعالياته المصاحبة وتم تنظيم ورشة عمل عن المنظمة تم خلالها التعريف بالأهداف العامة لها وبأنشطتها ودورها في مجالات الصناعة والتقييس والتعدين لها وتم التركيز على منصة طلبات وعروض المنتجات الصناعية العربية التي أنشأتها المنظمة في إطار دعمها لفرص العرض والطلب للمنتجات الصناعية، من خلال فتح قنوات التواصل بين الهياكل الإنتاجية العربية وتبادل السلع، وتعزيز سلاسل الإمداد والتوريد التي تربط الصناعات العربية ببعضها البعض. كما تم استعراض المنصة online والرد على استفسارات الحضور.

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
               

 باقي الشركاء