فازت دولة الإمارات العربية المتحدة خلال أعمال الاجتماع السنوي للمنظمة الدولية للتقييس المنعقدة بكولومبيا في الفترة 9-13 سبتمبر بعضوية مجلس إدارة الأيزو ممثلة في سعادة الدكتورة فرح الزرعوني، وكيل الوزارة المساعد لقطاع المواصفات والتشريعات- وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.
وبهذه المناسبة، تقدم سعادة المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين "إيدسمو" المهندس عادل صقر الصقر بخالص التهاني والتبريكات لدولة الإمارات العربية المتحدة تحت قيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على هذا الفوز الهام، مما يعكس التطور الكبير والمتواصل الذي تحققه الدولة في مجال التقييس والجودة على الصعيد الوطني والدولي.
كما توجه المهندس عادل الصقر بتقديم التهاني والتبريكات لمعالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، بهذا الإنجاز الهام في ظل المنافسة القوية على هذا المنصب.
وتقدم سعادة المدير العام المهندس عادل الصقر بخالص التهاني والتبريكات إلى سعادة الدكتورة فرح الزرعوني، وكيل الوزارة المساعد لقطاع المواصفات والتشريعات- وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة متمنيا لها كل النجاح والتوفيق.
وأضاف المدير العام لإيدسمو أن دولة الامارات العربية المتحدة أصبحت جزءاً أساسياً من منظومة التقييس العالمية، الأمر الذي يعزز التواجد العربي في هذه المنظمة من خلال مشاركتها في وضع سياسات وبرامج الأيزو وتمكينهما من مراعاة المصالح العربية للارتقاء بأنشطة التقييس والجودة في الدول العربية وفق المتطلبات الدولية في هذا المجال.
وشاركت "إيدسمو" في أعمال الجمعية العامة للأيزو، بوفد يترأسه سعادة المهندس عادل الصقر، حيث قامت بدور فاعل في التنسيق وتوحيد المواقف بين الدول العربية لخلق تكتل عربي قوي وداعم بالإضافة إلى حشد دعم باقي الدول الأجنبية، و المنظمات الإقليمية المعترف بها من قبل الأيزو، مما ساهم بشكل كبير في تحقيق هذا الفوز.
وجدير بالذكر أن جمهورية مصر العربية فازت بدورها بمنصب رئاسة الأيزو للفترة 2026-2028، حيث تعد أول دولة عربية تترشح وتفوز بهذا المنصب الهام، ممثلة في سعادة الدكتور خالد حسن صوفي، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة.

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
             
                             

 باقي الشركاء