فازت جمهورية مصر العربية خلال أعمال الاجتماع السنوي للمنظمة الدولية للتقييس المنعقدة بكولومبيا في الفترة 9-13 سبتمبر2024 برئاسة "الأيزو" للفترة 2026-2028، حيث تعد أول دولة عربية تترشح وتفوز بهذا المنصب الهام.

وبهذه المناسبة، تقدم سعادة المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين "إيدسمو" المهندس عادل صقر الصقر بخالص التهاني والتبريكات لجمهورية مصر العربية تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي على هذا الفوز المستحق والذي جاء تأكيدا لما حققته الدولة من نقلة نوعية كبيرة في مجال التقييس والجودة على الصعيد الوطني والدولي.

كما توجه المهندس عادل الصقر بتقديم التهاني والتبريكات لمعالي الفريق المهندس كامل عبد الهادي الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية - وزير النقل والصناعة، بهذا الإنجاز الهام في ظل المنافسة القوية على هذا منصب ، مما سيعزز التواجد العربي داخل منظمة الأيزو .

 وتقدم سعادة المدير العام بخالص التهاني والتبريكات إلى سعادة الدكتور خالد حسن صوفي، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة على فوزه برئاسة منظمة الايزو للفترة القادمة، متمنيا له كل النجاح والتوفيق.

وشاركت "إيدسمو" في أعمال الجمعية العامة للأيزو، بوفد يترأسه سعادة المهندس عادل الصقر، حيث قامت بدور فاعل في التنسيق وتوحيد المواقف بين الدول العربية لخلق تكتل عربي قوي وداعم بالإضافة إلى حشد دعم باقي الدول الأجنبية، و المنظمات الإقليمية المعترف بها من قبل الأيزو، مما ساهم بشكل كبير في تحقيق هذا الفوز.

وجدير بالذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة فازت بدورها بعضوية مجلس إدارة الأيزو ممثلة في سعادة الدكتورة فرح الزرعوني، وكيل الوزارة المساعد لقطاع المواصفات والتشريعات- وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

وفي هذا السياق تقدم سعادة المدير العام بتقديم خالص التهاني لدولة الإمارات العربية المتحدة ووزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، على هذا الفوز العربي الكبير، متمنيا كل التوفيق والنجاح لسعادة الدكتورة الزرعوني في هذا المنصب الجديد، وشاكرا جميع الدول العربية على دعمها للحصول على هذه المناصب المستحقة. 

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
             
                             

 باقي الشركاء