قامت المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين "إيدسمو" الخميس 6 يونيو 2024 بالعاصمة الرباط بإطلاق الاستراتيجية العربية للتقييس والجودة للفترة 2024-2028 .

 وأطلقت هذه الاستراتيجية خلال أعمال الدورة الـ 28 للجمعية العامة للمنظمة المنعقدة بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة بالمملكة المغربية، برئاسة دولة فلسطين، وبمشاركة عدد من معالي وزراء الصناعة وسعادة السفراء  وكبار المسؤولين بالدول العربية بالإضافة إلى ممثل الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وعدد من المنظمات الإقليمية والدولية.

وتعمل المنظمة من خلال اللجنة العربية العليا للتقييس، والتي تضم مدراء ورؤساء أجهزة التقييس في الدول العربية الأعضاء، على إعداد وتطوير مواصفات قياسية عربية تساهم في رفع مستوى جودة المنتجات والخدمات بما يلبي حاجيات المواطن العربي.

وتأتي الاستراتيجية العربية للتقييس والجودة 2024-2028، استكمالاً لاستراتيجيات الأعوام السابقة، بما يعزز المكتسبات التي تم تحقيقها، مع مراعاة الاحتياجات الراهنة ومتطلبات المنطقة العربية، وذلك بهدف إعداد وتطوير مواصفات قياسية عربية،  وضع منظومة عربية لتقييم المطابقة بما يتوافق مع الأدلة الدولية،  تعزيز العلاقات والشراكات مع المنظمات الإقليمية والدولية، رفع مستوى الثقة في القياسات بين الدول العربية الأعضاء،  بالإضافة إلى تعزيز القدرات الفنية للكوادر البشرية.

وتسعى المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين من خلال هذه الاستراتيجية إلى وضع بنية تحتية للتقييس والجودة ذات إجراءات موحدة فيما بينها قادرة على ممارسة دورها في تعزيز التكامل الاقتصادي العربي ودعم العمل العربي المشترك.

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
             

 باقي الشركاء