يشارك سعادة المهندس عادل صقر الصقر/ المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين اليوم 24 أبريل 2024 في أعمال الدورة الـ56 للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك على مستوى اجتماع المدراء العامين برئاسة معالي الأمين العام لـ #جامعة_الدول_العربية السيد أحمد أبو الغيط.

وخلال كلمته الافتتاحية، شدد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن المنظمات والاتحادات العربية بوصفها بيوت الخبرة والأذرع الفنية للعمل العربي المشترك مدعوّة للتعاطي -حسب اختصاصاتها- مع كافة الاستراتيجيات التي أقرّتها القمم العربية السابقة وآخرها قمة جدة بالمملكة العربية السعودية، المنعقدة في مايو الماضي، كما يقع على عاتقها أيضاً النظر في الآليات والخطوات العملية والمقترحات التي من شأنها تعزيز التكامل العربي .

وأضاف السيد أبو الغيط في ذات الاجتماع المنعقد بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، أن جدول أعمال الاجتماع يتضمن مواضيع ذات أهمية مثل الذكاء الاصطناعي الذي يفرض نفسه على أجندة أعمال هذه اللجنة وغيرها من اجتماعات الجامعة في كافة مستوياتها، في إطار السعي الدائم لتوظيفه ايجابياً لخدمة مجالات عمل منظمات ومؤسسات العمل العربي المشترك، وبما يعود بالنفع على مجتمعاتنا العربية.

ومن بين المواضيع المدرجة في جدول أعمال الدورة الحالية، تخصيص محور آخر للجنة يتمثل بموضوع نظم التعليم العربية وسبل تطويرها لتتماشى مع روح العصر، ولتواكب التطورات التكنولوجية المتسارعة.

يذكر أن أعمال الدورة الـ56 للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك انطلقت الاثنين 22 أبريل 2024 وإلى غاية اليوم الأربعاء 24 أبريل الجاري، بمشاركة مختلف المنظمات والاتحادات العربية التابعة لجامعة الدول العربية.

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
             

 باقي الشركاء