عقدت المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين اليوم الأربعاء 7 فبراير 2024 بالتعاون مع وزارة الصناعة بالجمهورية اللبنانية وجمعية الصناعيين اللبنانيين عبر تقنية الاتصال عن بعد ورشة عمل حول "منصة طلبات وعروض المنتجات الصناعية والتعدينية العربية".

وأعرب سعادة مدير عام المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين - المهندس عادل صقر الصقر خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لأعمال الورشة عن خالص الشكر والتقدير لوزارة الصناعة بالجمهورية اللبنانية وعلى رأسها معالي الوزير جورج بوشكيان على الجهود الحثيثة في دعم المنظمة لأداء مهامها وتحقيق أهدافها دعما للعمل العربي المشترك، كما تقدم سعادته بالشكر الجزيل لسعادة رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين أ. سليم الزعني وللسيدات والسادة أرباب ومسيري المنشآت الصناعية اللبنانية على تلبيتهم الدعوة ومشاركتهم الكريمة.

وأكد سعادة المهندس الصقر أن المنظمة من خلال منصة APIP.online تحرص على مواكبة التطورات السريعة التي يشهدها العالم في المجال التكنولوجي واستخدامات تقنيات التحول الرقمي في سبيل تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة، وتعزيز قدرات الصناعيين ومتخذي القرار في المنطقة العربية من أجل الاستغلال الأمثل لهذه التقنيات وللمساهمة في تحسين إنتاجية المنشآت الصناعية العربية والرفع من قدرتها التنافسية على المستويين القطري والاقليمي.

وبدوره أشاد معالي وزير الصناعة اللبناني - أ. جورج بوشكيان، خلال كلمته، بمنصة طلبات وعروض المنتجات الصناعية والتعدينية العربية APIP.online التي أًنشأت بمبادرة من المنظمة، وكذا الدور الذي تلعبه في تحقيق التكامل الصناعي والتعديني العربي وتعزيز التجارة العربية البينية للمنتجات الصناعية والتعدينية، منوها في ذات الوقت بحسن تنظيم أعمال الورشة والمادة العلمية التي تم عرضها.

ومن جانبه، تقدم سعادة رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين أ. سليم الزعني بتوجيه الشكر والعرفان لسعادة المهندس الصقر على مبادرة المنظمة المتجسدة في توفير الخدمات الالكترونية المجانية التي تقدمها المنصة خدمة للصناعيين بالجمهورية اللبنانية.

وشهدت الورشة مشاركة سعادة المهندسة لانا درغام، مدير عام مؤسسة المقاييس والمواصفات اللبنانية - عضو المجلس التنفيذي للمنظمة والأستاذة سابين عويس التي قامت بإدارة الورشة وسط عدد كبير من الصناعيين اللبنانيين الراغبين في الاستفادة من الخدمات التي تقدمها المنصة. وقد عرفت الورشة مناقشات مستفيضة من خلال طرح الأسئلة والاستفسارات حول كيفية الاستفادة المثلى من مزايا المنصة.

وتمحور برنامج ورشة العمل حول التعريف بمنصة APIP.online، نشأتها ودورها في دعم القطاع الصناعي العربي، بالإضافة إلى شرح آلية التسجيل والاستفادة من خدمات المنصة المجانية كخطوات فتح حساب للمنشآت المصنعة العربية، إضافة منتجات على المتجر الإلكتروني، إضافة طلبات على المنصة، استعمال نظام ذكاء الأعمال، بالاضافة لمميزات التطبيق على المحمول.

ويذكر أن أزيد من 60 ألف منشأة مصنعة من 21 دولة عربية مسجلة حتى تاريخه على منصة APIP.online بما فيها المنشآت اللبنانية.

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
             

 باقي الشركاء