عقدت المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين عبر تقنية الاتصال عن بعد يوم الثلاثاء الموافق 16يناير 2024 الاجتماع الثاني لفريق العمل العربي المكلف بإعداد مشروع استراتيجية التكامل الصناعي العربي، بمشاركة ممثلين عن وزارات الصناعة في الدول العربية.

وتضمن جدول أعمال الاجتماع مناقشة مسودة الإطار العام لإستراتيجية التكامل الصناعي المزمع إعدادها من طرف المنظمة والاتفاق على وضع صيغة موحدة من حيث البرامج والرؤى والآليات المقترحة .

كما تم عرض القرارات الصادرة عن المجلس التنفيذي للمنظمة بشأن موضوع استراتيجية التكامل الصناعي، وتقديم المقترحات والملاحظات على مسودة الإطار العام.

ويشار إلى أنه تنفيذا للقرارات والتوصيات الصادرة عن المجلس التنفيذي للمنظمة واللجنة الاستشارية للتنمية الصناعية، تم تكوين فريق عمل من ممثلي وزارات الصناعة في7 دول عربية، ويتعلق الأمر بكل من مملكة البحرين، المملكة العربية السعودية، الجمهورية العربية السورية، سلطنة عمان، الجمهورية اللبنانية، دولة ليبيا، والجمهورية الاسلامية الموريتانية، بالاضافة الى المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين.

ويتولى فريق العمل مهام دراسة المرئيات والمقترحات الواردة من الدول العربية حول مشروع استراتيجية التكامل الصناعي العربي، وصياغة التوجهات الاستراتيجية طبقا لمُمَكِّنَات الدول، بلإضافة إلى إعداد مسودة مشروع الاستراتيجية.

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
             

 باقي الشركاء