سلم سعادة الأستاذ قيصر أحمد الهاشمي مستشار الوزارة لشؤون التنمية - وزارة الصناعة والمعادن بجمهورية العراق اليوم الأربعاء رئاسة أعمال المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين في دورته الرابعة والستين والتي تعقد خلال الفترة 13-15 ديسمبر 2023 بالعاصمة المغربية الرباط إلى سعادة المهندس أحمد فقيه - وكيل وزارة الصناعة والثروة المعدنية للرقابة والامتثال التعديني بالمملكة العربية السعودية.

وألقى سعادة المهندس أحمد فقيه في بداية الاجتماع كلمة شَكَرَ من خلالها المنظمة على جهودها ولسعادة المهندس عادل صقر الصقر على الإنجازات التي تحققت في مجالات الصناعة والتقييس والتعدين وعلى دورها الفاعل في تعزيز علاقات التعاون بين الدول العربية لتحقيق التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة، كما تقدم بالشكر لأعضاء المجلس التنفيذي على دعمهم لأنشطة المنظمة والذي كان له بالغ الأثر في تنفيذ برامجها وأنشطتها.

ومن جانبه، نوه سعادة الوزير المفوض الدكتور رائد علي صالح الجبوري - مدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بالمجهودات المبذولة من طرف المنظمة ومديرها العام وبمنصة طلبات وعروض المنتجات الصناعية والتعدينية APIP.online التي تعد أول منصة عربية رسمية متخصصة تعمل على تسهيل عمل المنشآت لعرض منتوجاتها وخدماتها بشكل مجاني إضافة إلى فتح الأسواق العالمية للترويج لها، حيث دعا الوزارات المعنية بالصناعة والتعدين إلى التعامل والتنسيق مع المنظمة لدعم هذه المنصة. كما نقل سعادته إشادة معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية- الدكتور أحمد أبو الغيط بالدور الذي تلعبه المنظمة بقيادة سعادة المهندس عادل الصقر.



واستعرض سعادة المهندس عادل صقر الصقر المدير العام للمنظمة في كلمته خلال افتتاح أعمال الدورة أهم الإنجازات والأنشطة التي نفذتها المنظمة وكذا الاجتماعات الفنية ذات الصلة ببرنامج عملها، والتي تلبي متطلبات الدول العربية الأعضاء.

واغتنم المدير العام للمنظمة هذه المناسبة لتقديم التهنئة للمملكة المغربية على النجاح الباهر في تنظيم الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والذي عقد في مدينة مراكش شهر أكتوبر الماضي، كماهنأ دولة الإمارات العربية المتحدة على الاستضافة والتنظيم المتميز لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ "COP28" في مدينة دبي.

إلى جانب ذلك، تقدم سعادته بالتهنئة للمملكة العربية السعودية بمناسبة فوزها باستضافة الدورة الواحدة والعشرين للمؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO) عام 2025 وللمعرض الدولي إكسبو 2030، كما أشاد بالتنظيم المميز للانتخابات الرئاسية المصرية والتي نظمت خلال الأيام الماضية متمنياً لجمهورية مصر العربية المزيد من العطاء من أجل تحقيق الأهداف التنموية المنشودة.

وفي ختام كلمته، أعرب سعادة المهندس عادل الصقر عن شكره وامتنانه لأعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة على مشاركتهم القيمة في هذا الاجتماع، والتي ستسهم بالخروج بقرارات تلبي احتياجات ومتطلبات الدول العربية.

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
             

 باقي الشركاء