استقبل سعادة المهندس محمد عبد الكريم رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية بجمهورية مصر العربية سعادة المهندس عادل صقر الصقر المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين بمقر الهيئة يوم الأحد 27 أغسطس 2023. تناول اللقاء بحث أوجه التعاون بين المنظمة والهيئة وسبل تعزيزها لدعم مساعي التكامل الصناعي العربي وتبادل الخبرات في ظل التحول الرقمي بحضور كل من الدكتور محمد الشريف مدير مكتب التخطيط والمتابعة بالمنظمة والمهندس أشرف رأفت مستشار رئيس الهيئة.

وقد أعرب سعادة المهندس الصقر في مستهل الاجتماع عن بالغ الشكر والعرفان على ما تقدمه جمهورية مصر العربية من دعم للمنظمة وأنشطتها مما يمكنها من القيام بالدور المنوط بها لصالح الدول العربية في مجالات الصناعة والتقييس والتعدين. كما أشاد الصقر بالإنجازات التي تحققت في القطاع الصناعي المصري وتقدم بالتهنئة على انضمام جمهورية مصر العربية لمجموعة "بريكس".

 وقد صرح المهندس عادل الصقر المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين أن المنظمة قامت بإنشاء منصة طلبات وعروض المنتجات الصناعية والتعدينية العربية APIP.online في إطار توجهاتها الإستراتيجية لدعم منظومة التجارة العربية البينية ولتوفير قاعدة بيانات تفاعلية تربط بين المؤسسات العربية ذات العلاقة ومقدمي الطلبات والعروض من مصانع وشركات في 21 دولة عربية، مضيفا أن عدد المنشآت الصناعية والتعدينية المسجلة عليها قد تجاوزت الـ 40 ألف منشأة عربية منهم 10 آلاف منشأة مصرية متطلعا لتسجيل المزيد من المصانع ومؤكدا على ضرورة تعزيز قطاع الصناعة بالدول العربية ومنها مصر بالتكنولوجيات الحديثة للتسويق الإلكتروني لمنتجاتهم.

وأوضح مدير عام المنظمة أن هذا الاجتماع يُدَعِّم خطط المنظمة الهادفة لتعزيز التعاون الصناعي العربي ونقل الخبرات وتبادل المعرفة لاسيما بعد الطفرة الإصلاحية التي شهدها الاقتصاد المصري في الفترة الأخيرة وامتلاك جمهورية مصر العربية لقطاع صناعي قوي مما يستدعي تواجد مكوناته على المنصة بشكل أكبر.

ومن جهته أكد المهندس عبد الكريم خلال الاجتماع على تضافر الجهود مع المنظمة لتطوير المنصة مشيرا إلى أن إنشاء قاعدة بيانات المنتجات كان من أهم توصيات المحور الاقتصادي بالحوار الوطني، كما أكد على أن التحول الرقمي يعد رهانا حقيقيا واستراتيجيا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة محليا وعربيا مستعرضا ما شهدته الهيئة من نقلة نوعية على المستوى الإجرائي وأتمتة الخدمات ورقمنتها وتيسير الإجراءات على المستثمر الصناعي المحلي والعربي والأجنبي.

كما استعرض رئيس الهيئة لوحة المتابعة الإلكترونية لرصد مؤشرات أداء القطاعات الخدمية بالهيئة والتي تحدث آنيا فيما يتعلق بخدمات التراخيص والسجلات الصناعية وما يرتبط بها من مؤشرات مما يعطي رؤية محدثة لاتخاذ القرارات من الواقع العملي.

هذا وقد اتفق الجانبان على دعوة كافة أصحاب المشروعات الصناعية للتسجيل على منصة APIP.online وطرح عروضهم وطلباتهم مجانا وبدون أية رسوم بالإضافة لتحميل تطبيق المنصة على الهواتف الذكية للاستفادة من المزايا الكبيرة التي تتيحها المنصة للتسويق الإلكتروني المجاني لمنتجاتهم.

وفي ختام الاجتماع، قدم سعادة المهندس عادل صقر الصقر درع المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين إلى معالي المهندس محمد عبد الكريم رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية تقديرا لدور جمهورية مصر العربية.

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
             

 باقي الشركاء