تستضيف سلطة عمان الندوة العربية الثانية للدستور الغذائي (10-11 يونيو 2023) والتي يتم تنظيمها من قبل المبادرة العربية للدستور الغذائي (Arab Codex) التابعة للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين (AIDSMO) بالتعاون مع الجمعية العالمية لعلوم تشريعات الاغذية (GFoRSS) وذلك على هامش مؤتمر عمان الدولي لسلامة وجودة الغذاء الذي ينظمه مركز سلامة وجودة الغذاء التابع لوزارة الثروة الزراعية والسمكية ومواد المياه (12-14 يونيو2023).

تسعى هذه الندوة إلى رسم التوجهات المستقبلية للمبادرة العربية، وتحديد أنشطة مجموعات العمل العربية الإلكترونية المشَكّلة في إطار المبادرة العربية للدستور الغذائي.

كما تهدف الندوة إلى مراجعة مخرجات اللجان الرئيسة للدستور الغذائي للموسم الجاري، والتحضير لمشاركة الدول العربية في اجتماع هيئة الدستور الغذائي المقبل.

يتمحور برنامج الندوة في اليوم الأول على (3) جلسات، الأولى بعنوان "المبادرة العربية للدستور الغذائي" تتناول مراجعة إنجازات المبادرة، في حين تستعرض الجلسة الثانية "مخرجات اللجان الرئيسة للدستور الغذائي"، والثالثة "إشراك المنطقة العربية في أعمال الدستور الغذائي" لمناقشة تطلعات المنطقة العربية في مشاركتها أعمال الدستور الغذائي والتعريف بأنشطة الدستور الغذائي لدول مجلس التعاون الخليجي.

يذكر أن تنظيم الندوة يأتي تزامنًا مع احتفال هيئة الدستور الغذائي بعامها الـ60 على تأسيسها لوضع المبادئ التوجيهية من أجل حماية صحة المستهلكين، وتيسير تجارة الأغذية عن طريق وضع معايير غذائية دولية.

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
             

 باقي الشركاء