اختارت الجمعية الامريكية لاختبار المواد (ASTM) العاصمة المغربية الرباط للاحتفال بمرور 125 عاما على تأسيسها.

يأتي ذلك ضمن فعاليات الدورة (58) للجنة العربية العليا للتقييس التابعة للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين يومي 15 و16 مارس 2023، والتي عرفت مشاركة (19) دولة عربية، وعدد من المنظمات الإقليمية والدولية الرائدة في هذا المجال وتشمل المنظمة الدولية للتقييس (ISO)، اللجنة الدولية الكهروتقنية (IEC)، هيئة الدستور الغذائي (CODEX)،المعهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية (SMIIC)، المنظمة الإفريقية للتقييس (ARSO)، الجمعية العالمية لعلوم تشريعات الأغذية (GFoRSS)، اللجنة الأوروبية للتقييس واللجنة الأوروبية للتقييس الكهروتقني (CEN و CENELEC)، المعهد البريطاني للمواصفات (BSI)، بالإضافة الى هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية (GSO) وجامعة الدول العربية.



وفي رسالة بالمناسبة اعربت ال ASTM عن الاعتزاز بالتأثير المذهل الذي أحدثته الجمعية منذ تأسيسها عام 1898 وذلك من خلال الالتزام الثابت والعمل بشكل أفضل من خلال تطوير المعايير والخدمات التي تعزز أداء الصناعة وتعزز ثقة المستهلك كل يوم.

وينضوي أكثر من 30.000 عضو عالمي في ASTM لصياغة وتحسين أكثر من 13000 مواصفة موزعة على ما يقرب من 150 لجنة و 125 مذكرة تفاهم. كما تم الاسترشاد بمعايير الASTM أزيد من 8000 مرة في القوانين واللوائح في جميع أنحاء العالم.

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
             

 باقي الشركاء