عقدت اللجنة العربية لتقييم المطابقة، اجتماعها الحادي عشر يوم 02 مارس 2023 عبر تقنية الاتصال عن بعد، حيث شارك في الاجتماع ممثلو 18 دولة عربية أعضاء باللجنة، وهيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بالإضافة إلى المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين (الامانة الفنية للجنة).

افتتحت المنظمة أعمال الاجتماع بكلمة شكرت من خلالها أعضاء اللجنة وعلى رأسهم رئيس اللجنة، على ما يبذلونه من جهود لتحقيق أهدافها، وأكدت على أهمية متابعة تنفيذ الخطة التنفيذية لمحور تقييم المطابقة ضمن الإستراتيجية العربية للتقييس والجودة 2019-2023.

كما أشادت بالجهود المقدرة لأجهزة التقييس العربية والتي أثمرت عن تحقيق عدد من الانجازات خلال الفترة الفاصلة بين الاجتماع العاشر والاجتماع الحادي عشر للجنة العربية لتقييم المطابقة والتي من أهمها، إعداد المسودة النهائية للائحة الفنية العربية الخاصة بسلامة لعب الأطفال واللائحة الفنية العربية الخاصة بالأجهزة الكهربائية المصممة للاستخدام مع الجهد المنخفض إضافة الى إعداد المسودة النهائية للدليل الاسترشادي العربي لنظام سلامة المنتجات ومسح السوق واللائحة العربية للسلامة العامة للمنتجات.

ومن جهته ألقى المهندس ابراهيم يحيوي، رئيس قسم تخطيط وتتبع عمليات المراقبة في مديرية حماية المستهلك ومراقبة السوق والجودة بالمملكة المغربية، رئيس الاجتماع، كلمة رحب من خلالها بالمشاركين وشكر المنظمة على دعوتها لحضور الاجتماع، كما شكر أعضاء اللجنة على الجهود التي يبذلونها بالتعاون مع المنظمة من اجل وضع منظومة متكاملة لضبط سلامة المنتجات الصناعية لتعزيز حماية المستهلك العربي من الأخطار التي قد تنتج عن استخدام المواد الصناعية، دون المساس بالانسيابية في المعاملات التجارية بين الدول العربية في إطار منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، متمنياً للاجتماع التوفيق وأن تكلل أعماله بالنجاح.

تناول الاجتماع متابعة تنفيذ توصيات الاجتماع العاشر للجنة العربية لتقييم المطابقة. وكذلك متابعة تنفيذ محور تقييم المطابقة بالإستراتيجية العربية للتقييس والجودة (2019-2023).

كما تم استعراض مقترح الخطة التنفيذية لمحور تقييم المطابقة بالإستراتيجية العربية للتقييس والجودة للأعوام (2024-2028).

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
             

 باقي الشركاء