عقدت اللجنة الاستشارية للمترولوجيا أعمال اجتماعها الخامس عشر في مدينة نواكشوط بالجمهورية الإسلامية الموريتانية يوم 24/02/2023 بمشاركة رؤساء وممثلي (12) دولة عربية، بالإضافة إلى المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين.

وقد ترأس اعمال هذا الاجتماع سعادة الدكتور إسماعيل/ مدير عام المركز الوطني للقياس والمعايرة بالمملكة العربية السعودية، حيث رحب بالمشاركين وتقدم بالشكر للجمهورية الإسلامية الموريتانية وعلى رأسها سعادة الأستاذ محمد الأمين الشامخ على الاستضافة الكريمة وحسن الضيافة، كما توجه بالشكر لسعادة المهندس عادل الصقر، المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين على كافة الجهود المبذولة لدعم العمل العربي المشترك وخاصة في مجال المترولوجيا.

تناول الاجتماع عددا من الموضوعات منها متابعة تنفيذ توصيات الاجتماع الرابع عشر للجنة الاستشارية للمترولوجيا حبث تم دعوة الدول العربية للتعاون مع المنظمة في تنفيذ التوصيات الصادرة عن اجتماعات اللجنة الاستشارية للمترولوجيا، كما قدمت الدول الأعضاء والمنظمات العاملة في مجال المترولوجيا في الدول العربية عروضا حول إنجازات خلال الفترة الفاصلة بين الاجتماعين الرابع عشر والخامس عشر للجنة. بالإضافة الى اعتمد تقرير الاجتماع العاشر للجمعية العمومية للتجمع العربي للمترولوجيا.
 
وفي نهاية الاجتماعات تقدم المشاركون بالشكر والتقدير لجميع العاملين بمديرية التقييس وترقية الجودة بالجمهورية الإسلامية الموريتانية وعلى رأسهم سعادة الدكتور محمد الأمين شامخ على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، كما تقدموا بالشكر إلى المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين، وعلى رأسها سعادة المهندس عادل الصقر، للجهود التي تبذلها لتطوير نشاط المترولوجيا في الدول العربية.

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
             

 باقي الشركاء