عقد الاجتماع العاشر للجمعية العمومية للتجمع العربي للمترولوجيا في مدينة نواكشوط بالجمهورية الإسلامية الموريتانية خلال الفترة 22-23/02/2023 بمشاركة 15 دول عربية الأعضاء في التجمع، بالإضافة إلى أمانة التجمع العربي للمترولوجيا (المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين).

تم خلال الاجتماع عرض التقارير التالية:
• تقرير أمانة التجمع والذي يتضمن متابعة تنفيذ توصيات الاجتماع التاسع للجمعية العمومية للتجمع،
• تقرير رئيس اللجنة التنفيذية للمترولوجيا القانونية،
• تقرير رئيس اللجنة التنفيذية للمترولوجيا العلمية والصناعية،
• تقريري الاجتماعين الثاني والثالث للجنة التنفيذية للمترولوجيا القانونية،
• تقريري الاجتماعين الثاني والثالث للجنة التنفيذية للمترولوجيا العلمية والصناعية،
• تقرير ورشة العمل حول "التحول الرقمي في مجال المترولوجيا" (5/10/2022).

كما تم استعراض الخطة التنفيذية للتجمع العربي للمترولوجيا، بالإضافة الى عرض انتخابات التجمع العربي للمترولوجيا بالإضافة الى الاطلاع على موضوع بناء قدرات كوادر الدول الأعضاء من خلال عرض تقرير الدورة التدريبية حول "معايرة أجهزة القياس الخاصة بالكهرباء (الجهد المنخفض)" تونس 17-18/1/2023. والدورة التدريبية حول "معايرة أجهزة القياس الخاصة بالحجوم" تونس 19-20/1/2023.

كما قدم رؤساء اللجان الفنية للمترولوجيا القانونية و رؤساء اللجان الفنية للمترولوجيا العلمية والصناعية عروضا حول مخرجات اجتماعات اللجان الفنية وفي ختام الاجتماع تم إصدار عدد من التوصيات الهامة كما تم تقدم المشاركون بالشكر والتقدير لمديرية التقييس وترقية الجودة بالجمهورية الإسلامية الموريتانية على حسن الاستقبال وكرم الضيافة وللمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين، وعلى رأسها سعادة المهندس عادل الصقر، للجهود التي تبذلها لتطوير نشاط المترولوجيا في الدول العربية.

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
             

 باقي الشركاء