ترأس سعادة المهندس عادل صقر الصقر وفد المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين في أعمال الدورة (111) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي برئاسة الجمهورية الإسلامية الموريتانية خلال الفترة 6-9 فبراير 2023 في مقر جامعة الدول العربية - القاهرة، جمهورية مصر العربية.

وقد ناقش جدول أعمال الاجتماع الذي حضره أصحاب المعالي الوزراء العرب وكبار المسؤولين بالدول العربية عددا من البنود الاقتصادية والاجتماعية، في مقدمتها الملف الاقتصادي والاجتماعي للقمة العربية العادية الـ(32) التي ستعقد باستضافة كريمة من المملكة العربية السعودية، بالإضافة للإعداد والتحضير للدورة الـ(5) للقمة العربية التنموية في نوفمبر 2023 بالجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وقد تضمن جدول الأعمال تقريرا تقييميا لآثار منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى على التكامل الإقليمي العربي، وإحكام التعامل مع إصدار شهادات المنشأ في إطار منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، إضافة إلى مشروع النظام الاساسي لآلية التنسيق العربية للحد من مخاطر الكوارث، وتحديات الأمن الغذائي جراء الأزمة الروسية-الأوكرانية.

كما شهد الاجتماع مناقشة الإستراتيجية العربية للاتصالات والمعلومات (الأجندة الرقمية العربية: 2023–2033)، وكذلك مبادرة الأمين العام للجامعة العربية الخاصة بالعقد العربي الثاني للأشخاص ذوي الإعاقة 2023-2032.

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
             

 باقي الشركاء