تسلمت الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية رئاسة أعمال المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين في دورته الثانية والستين التي عقدت يوم 29 سبتمبر عبر تقنية الاتصال عن بعد وترأس سعادة المهندس عبد العزيز قند المدير العام للتنافسية الصناعية بوزارة الصناعة رئاسة أعمال الدورة خلفا للمهندس فتحي السهلاوي-مدير عام الصناعات المعملية بوزارة الصناعة والمناجم والطاقة بالجمهورية التونسية الرئيس السابق للدورة.

واستعرض المهندس عادل صقر الصقر المدير العام للمنظمة في كلمته خلال افتتاح أعمال الدورة أهم الانجازات والأنشطة التي نفذتها المنظمة وكذا الاجتماعات الفنية ذات الصلة ببرنامج عملها، والتي تلبي متطلبات الدول العربية الأعضاء.

وأضاف المدير العام للمنظمة أن هذه الفترة شهدت مواصلة تحديث وتطوير "منصة طلبات وعروض المنتجات الصناعية والتعدينية العربية" Apip.online، وذلك من خلال زيادة عدد المنشآت الصناعية والتعدينية المسجلة على المنصة وكذلك إعداد متاجر إلكترونية لإتاحة الفرصة للصناعات الصغيرة والمتوسطة لترويج وتسويق منتجاتها وعرض احتياجاتها بالإضافة إلى نظام ذكاء الأعمال الذي سَيُمَكِّن من قياس كافة المؤشرات التفاعلية بالمنصة وتوفير البيانات المفيدة ذات العلاقة بالعرض والطلب على المنتجات، وبما يساهم في تطوير القطاع الصناعي ودعم وتنويع قدراته التصديرية وتحفيز التجارة البينية العربية للسلع والمنتجات الصناعية من خلال فتح الأسواق العربية على بعضها البعض.

وقال الصقر إن المنظمة استمرت في تعزيز علاقات التعاون والشراكة مع المؤسسات والمنظمات الإقليمية والدولية والجهات ذات العلاقة، ومنها منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو). وكذلك تم توطيد التعاون مع الجمعية العالمية لعلوم تشريعات الأغذية (جيفورس) في إطار المبادرة العربية للدستور الغذائي.

وتناول المهندس الصقر في كلمته دور المنظمة في توحيد وتنسيق الموقف العربي في المحافل الدولية، من خلال مشاركتها في اجتماعات الجمعية العمومية للمنظمة الدولية للتقييس (أيزو) التي عقدت مؤخراً في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث قامت بحشد الدول العربية والأجنبية والتكتلات الإقليمية والدولية لدعم ترشيح جمهورية مصر العربية لعضوية مجلس إدارة الأيزو للفترة 2023 -2025، والتي أسفرت عن فوزها بالعضوية. وناقش المجلس عدد من الموضوعات منها تقرير المدير العام عن نشاط المنظمة بين دورتي المجلس التنفيذي 61-62 تقرير متابعة تنفيذ قرارات الدورة السابقة للمجلس تقرير المدير العام عن نشاط المنظمة بين دورتي الجمعية العامة 26-27 تقرير متابعة تنفيذ الدورة 26 للجمعية العامة مشروع جدول اعمال الدورة 27 للجمعية العامة، وغيرها.

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
             

 باقي الشركاء