استقبل وزير الصناعة والتجارة المغربي، معالي السيد رياض مزور، المهندس عادل صقر الصقر، المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين، يوم الخميس 21 أبريل 2022، بمقر الوزارة بالعاصمة الرباط.

وفي مستهل هذا اللقاء الهام، تقدم السيد المدير العام إلى السيد الوزير رياض مزور بالشكر المقدر إلى المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا على ما يقدم من دعم ورعاية من خلال استضافة مقر المنظمة بالعاصمة المغربية الرباط، قبل أن يتباحث الطرفان في الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث جرى تقديم مختلف الأنشطة التي تم تنفيذها من طرف المنظمة ووزارة الصناعة والتجارة، والدعم المستمر لها في تنفيذ هذه الفعاليات.

وبهذه المناسبة، أشاد المدير العام للمنظمة، المهندس عادل صقر الصقر بالتطور الذي يشهده قطاع الصناعة بالمملكة المغربية، وتحديدا خلال فترة كورونا المستجد، كما نوه بالمنشآت الصناعية المغربية الخمسة الفائزة بالجائزة العربية للجودة في دورتها الثانية والتي تمنحها المنظمة واحتضنتها العاصمة السعودية الرياض يوم 20 مارس المنصرم، حيث تزامنت مع الاحتفال باليوم العربي للتقييس.

وأشار المهندس عادل الصقر إلى أن تتويج المنشآت الصناعية المغربية بالجائزة العربية للجودة يبرز بشكل جلي الريادة العالمية التي باتت تحتلها بعض القطاعات الصناعية بالمملكة المغربية.

وتم خلال اللقاء أيضا تقديم شروحات للوزير المغربي حول ‘’منصة طلبات وعروض المنتجات الصناعية والتعدينية العربية‘’، والتي تم إطلاقها رسميا بمباركة أصحاب المعالي الوزراء العرب المعنيين بشؤون الثروة المعدنية في اجتماعهم التشاوري الثامن الذي انعقد في يناير الماضي بالعاصمة الرياض، حيث أكد المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين أن المنصة تأتي في إطار مواكبة المنظمة للتوجهات العالمية نحو التحول الرقمي وانطلاقا من دورها في خدمة المنطقة العربية، بجانب المساهمة في دعم فرص العرض والطلب وفتح قنوات التواصل بين الهياكل الإنتاجية بمختلف قطاعاتها لتعزيز التكامل الصناعي والتعديني العربي.

وفي اختتام اللقاء، تبادل السيد المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين، المهندس عادل صقر الصقر، ومعالي الوزير رياض مزور دروعاً تكريمية وذلك بحضور السيد توفيق مشرف، الكاتب العام للوزارة، إلى جانب مسؤولين من المنظمة والوزارة.

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
               

 باقي الشركاء