أجهزة التقييس العربية تحتفل في الرياض باليوم العربي للتقييس

أشار معالي وزير التجارة بالمملكة العربية السعودية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي إلى أن أنشطة التقييس بمكوناتها المختلفة للبنى التحتية للجودة في الدول العربية، تعد إحدى المقومات الأساسية للنمو الاقتصادي، والداعم الرئيس لجودة الصناعة والخدمات والمنتجات وتعزيز تنافسينها في الأسواق الإقليمية والعالمية. جاء ذلك في كلمته التي ألقاها بمناسبة اليوم العربي للتقييس 2022 ضمن احتفال المملكة العربية السعودية ممثلة في الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة مع وفود الدول العربية المشاركة بهذا اليوم، والتي تقيمها المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين في الرياض هذا العام تحت شعار "التقييس أداة لعالم عربي رقمي مستدام".


وأكد معالي وزير التجارة السعودي التزام حكومة المملكة بتعزيز العمل العربي المشترك في شتى المجالات لتوفير حياة كريمة ومزدهرة لكافة الشعوب العربية. مشيراً إلى دور أنشطة التقييس في ظل ما يشهده العالم من تطور وتقدم رقمي وتكنولوجي متزايد، وابتكار تقنيات صناعية وإنتاجية وتجارية حديثة، بالتزامن مع زيادة حجم التبادل التجاري بين دول العالم.


بدوره أعرب المهندس عادل الصقر مدير عام المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين عن بالغ شكره للمملكة العربية السعودية لاحتضانها فعاليات اليوم العربي للتقييس لهذا العام، مشيدا بما قدمته المملكة من جهود من أجل دعم العمل العربي المشترك من أجل الاستمرار في مسيرة التنمية المستدامة وتمكين أنشطة الجودة والتقييس المختلفة. وقال الصقر إن المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقيس والتعدين تبذل جهودا حثيثة لتعزيز البنية التحتية للجودة في الدول العربية، حيث قامت بإطلاق استراتيجياتها الخاصة بالبنية التحتية للجودة بهدف تطوير الأنظمة الوطنية للدول الأعضاء وتعزيز العمل العربي المشترك في جميع المجالات حيث تضمنت محاور الإستراتيجية كل من المواصفات واللوائح الفنية، تقييم المطابقة، الاعتماد، المترولوجيا وسلامة الغذاء.


فيما أكد محافظ المواصفات السعودية د.سعد بن عثمان القصبي أن التعاون العربي المشترك يعزز من فرص التنمية الاقتصادية لاسيما في ظل الفرص المتاحة في مجالات البنية التحتية للجودة المختلفة.

يذكر أن الدول العربية احتفلت باليوم العربي للتقييس 2022 تحت رعاية معالي وزير التجارة السعودي الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، وذلك بالتزامن مع عقد الاجتماع السابع والخمسين للجنة العربية العليا للتقييس الذي استمر على مدى يومين 19-20 مارس 2022 واحتضنته عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض.

 

تحميل البوستر وكلمة سعادة المدير العام في إطار اﻹحتفال باليوم العربي للتقييس 2022

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
               

 باقي الشركاء