تم مؤخرا بالجزائر العاصمة، تدشين خط إنتاج جديد بوحدة تكرير زيت المائدة الغذائي لمؤسسة "المحروسة"، يسمح برفع قدرة انتاج هذه المؤسسة العمومية، من 130 الى 400 طن يوميا.

و جرى إطلاق خط الإنتاج الجديد بوحدة إنتاج مؤسسة "المحروسة" لصناعة الزيوت الغذائية، على مستوى ميناء الجزائر، بحضور معالي وزير الصناعة، أحمد زغدار ومعالي وزير التجارة وترقية الصادرات، كمال رزيق.

و في كلمته بالمناسبة، أوضح السيد زغدار أن إطلاق هذا الخط، يمثل "التزاما بتوجيهات الحكومة في مجال تأهيل لمؤسسات العمومية وإعادة النظر في حوكمة عدة مجمعات".

كما أكد الوزير أن "رفع إنتاج مؤسسة "المحروسة" يؤكد "الاهتمام الخاص الذي يوليه رئيس الجمهورية لهذا المشروع، وكل المشاريع، الاقتصادية والإستراتيجية في البلاد"، مشيرا الى أن إطلاق خط الإنتاج الجديد سيسمح بخلق مناصب عمل جديدة، ليصل عدد عمالها الى 260 عامل، وكذا ورفع قدرة إنتاجها من 130 إلى 400 طن في اليوم وهو ما يمثل، حسبه، قرابة 25 بالمائة من طلب السوق الوطنية.

من جهته أبرز وزير التجارة وترقية الصادرات كمال رزيق.دور هذه الوحدة في تحسين توزيع هذه المادة عبر الوطن، وتحقيق الاكتفاء الذاتي، لاسيما بعد دخول مصانع الزيت في وهران ومعسكر و جيجل وتيبازة حيز الإنتاج، مؤكدا أن إرساء هذا النظام لإنتاج زيت المائدة "سيجعل من الجزائر رائدة في افريقيا".

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
             

 باقي الشركاء