دشن معالي وزير الصناعة اللبناني الأستاذ جورج بوشكيان النظام الكهروضوئي في وزارة الصناعة المموّل من الاتّحاد الأوروبي، ونفّذ بالتنسيق مع منظّمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو).

وتقدم معالي الوزير أ. بوشكيان خلال كلمته الافتتاحية بالشكر إلى كلّ من جانب الاتحاد الأوروبي على سخائه في تمويل ودعم هذا النظام، ومنظمة اليونيدو التي عملت جاهدةً على تركيب وتثبيت هذا النظام في مباني الوزارة كجزء من مشروع 2 Circular Project المموّل من الاتحاد الأوروبي.

وأضاف أن هذا النظام بالغ الأهمية بالنسبة للوزارة لأنّه ساهم في قدرة البلاد على الصمود وسط الأزمات الاقتصاديّة والماليّة التي يمر بها لبنان، مبرزا أن هذا النظام خول من الحد من استخدام الوقود الأحفوري الباهظ الثمن، وأتاح تشغيل خادمات الكومبيوتر Servers في الوزارة طوال الوقت وبدون انقطاع، بحيث أنّ ديمومة هذه الخدمة تعتبر أمرا حيويا لاستدامة الخدمات والدعم الذي تقدمه الوزارة للصناعات اللبنانيّة.

وإلى جانب حل مشكلة انعدام أمن الطاقة، يضيف معاليه، يساهم هذا البرنامج في تخفيض البصمة البيئيّة، وهذا أمر بالغ الأهمية للوزارة التي تعمل على تعزيز الصناعة الخضراء والاقتصاد الدائري.


المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

 

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
             

 باقي الشركاء