كشف معالي وكيل وزارة الصناعة والثروة المعدنية للخدمات الصناعية بالمملكة العربية السعودية المهندس محمد السويلم، أن عدد المنشآت الصناعية وصل إلى 11 ألف منشأة بعدما كان لا يتجاوز 8800 منشأة عام 2019.


جاء ذلك خلال ملتقى ممكنات القطاع الصناعي الذي نظمته الغرفة التجارية بالعاصمة الرياض، ممثلة باللجنة الصناعية وبالتعاون مع وزارة الصناعة والثروة المعدنية.


وأوضح المهندس السويلم أن المستهدف وفق الاستراتيجية الوطنية للصناعية أن يصل العدد إلى 36 ألف منشأة في 2035، مبرزا أن انعقاد الملتقى وما يطرح فيه من ممكنات هدفه تمكين القطاع الصناعي من أداء دوره في التنمية الاقتصادية.


ويهدف الملتقى إلى تسليط الضوء على الممكنات التي رُصدت لتمكين القطاع الصناعي من تحقيق المستهدفات الصناعية ضمن مسارات «رؤية 2030»، وذلك بحضورعضو مجلس الغرفة رئيس اللجنة الصناعية الأستاذ عبد الله الخريّف، وعدد من المهتمين والمختصين.


ومن جهته، أكد الأستاذ عبد الله الخريّف، أن عقد الملتقى يأتي في إطار جهود اللجنة لمد جسور التواصل مع المسؤولين بالقطاع الصناعي وإتاحة الفرصة لمناقشة القضايا التي تهم المنظومة والوصول لحلول حولها، منوها بما تم رصده من ممكنات للقطاع الصناعي الذي يعدّ على رأس أولويات تحقيق التنمية الاقتصادية.


المصدر: صحيفة الشرق الأوسط

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
             

 باقي الشركاء