قال معالي وزير التجارة والصناعة- رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للصناعة الأستاذ عبد الله الجوعان الأحد 3 مارس 2024 إن دولة الكويت تتطلع إلى خلق قطاع صناعي قوي ومتطور إيمانا منها بأهمية التوسع في القاعدة الصناعية والإنتاجية وتوطين التقنيات الحديثة والتشجيع على الابتكار.

وأضاف معالي الوزير في تصريح صحفي خلال حفل توزيع جائزة سمو أمير البلاد للمصانع المتميزة في دورتها السادسة إن من المهم كذلك توظيف المدخرات في استحداث صناعات جديدة وجذب الاستثمارات الأجنبية بإقامة صناعات تصديرية برؤوس أموال محلية وأجنبية مشتركة.

الأمر الذي سيحقق منافع تتمثل بالأساس، بحسب معالي الوزير، في زيادة الاعتماد على الذات للوفاء باحتياجات الطلب المحلي من السلع وزيادة حجم الصادرات غير النفطية ما من شأنه أن يصحح معه العجز في الميزان التجاري السلمي غير النفطي على المديين المتوسط والطويل، وخلق فرص عمل ذات قيمة مضافة عالية للقوى العاملة الوطنية في مجال إنتاجي تقني متطور وخلق اقتصاد متزن و مستدام قادر على الصمود.

وأكد أن الكويت تدعم وتساند أصحاب المصانع ورواد الأعمال لاسيما في مجالات توطين التكنولوجيا الحديثة والمرتبطة بما يعرف بالاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي وتبني استراتيجيات الاقتصاد الأخضر النظيف وممارسا الاستدامة والحلول الابتكارية في عمليات التصنيع بمختلف مراحلها.


المصدر: وكالة الأنباء الكويتية (كونا)

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
             

 باقي الشركاء