بحضور معالي وزير الصناعة والتجارة والتموين السيد يوسف الشمالي ومعالي وزيرة الاستثمار الأستاذة خلود السقاف وسعادة مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار محمود مهيدات، وسعادة ممثل منظمة الصحة العالمية في الأردن الدكتورة جميلة الراعبي، وقعت مؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي اتفاقية تعاون مع الحكومة الأردنية، للعمل معاً في مشروع استشاري لدعم تطوير قطاع الصناعات الدوائية.
يستمر المشروع الذي تبلغ ميزانيته مليون دولار أمريكي حتى حزيران 2027، وسيعمل المشروع على دعم الاستثمارات الجديدة والموسعة في إنتاج الأدوية في الأردن، ما يزيد الصادرات ويحسن وصول المنتجات الدوائية الأردنية إلى الأسواق الدولية ويزيد فرص العمل في القطاع.
ومن المتوقع أن يساهم المشروع في توليد استثمارات بقيمة 100 مليون دولار أمريكي. ويمثل الحكومة في الاتفاقية إدارة الغذاء والدواء ووزارات التخطيط والتعاون الدولي والصناعة والتجارة والتموين والاستثمار.
يلعب قطاع صناعة الأدوية دوراً مهماً في اقتصاد البلاد، حيث يمثل أكثر من 10٪ من الناتج المحلي الإجمالي للتصنيع، ونحو 5٪ من صادرات التصنيع. ويوفر فرص عمل لنحو 5500 شخص بنسبة 2.5٪ من إجمالي العمالة في التصنيع.
المصدر: وكالة مؤاب الاخبارية

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
             
                             

 باقي الشركاء