أعلن «صندوق التنمية الصناعية» السعودي، الأحد 25 أغسطس 2024، بدء التسجيل في النسخة الثالثة من «هاكاثون الصناعة»، إذ تتجاوز القيمة الإجمالية للجوائز 1.4 مليون ريال (373.3 ألف دولار).
ويهدف الهاكاثون إلى استثمار إبداعات المواطنين والمقيمين، وتسخير طاقاتهم في ابتكار حلول إبداعية لتحديات المصانع الوطنية، وذلك تماشياً مع استراتيجية الصندوق التي تركز على الابتكار والتطوير.

ويقام الحدث بنسخته الثالثة تحت شعار «لإبداعك أثر»، برعاية معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية، رئيس مجلس إدارة «الصندوق الصناعي»، الأستاذ بندر الخريف.

ويطرح «هاكاثون الصناعة 2024» التحديات التي تواجه المُصنّعين الوطنيين عبر 3 مسارات تُعنى بالتصميم، والإنتاج، والاستدامة، بمشاركة 9 شركات رائدة تقدم تحدياتها للمشاركين في المعسكر التدريبي لـ«هاكاثون الصناعة»، الذي سيُقام يوميْ 10 و11 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

ودعا «الصندوق الصناعي» المواطنين والمقيمين في المملكة ممن يبلغون 18 عاماً فأكثر إلى المشاركة في «هاكاثون الصناعة»، عبر زيارة الموقع الإلكتروني للهاكاثون؛ وذلك لإمداد المُصنّعين الوطنيين بأفكار إبداعية وابتكارات نوعية للتحديات التي تواجههم، ما سيُعزز تنافسية المنتجات الوطنية محلياً وعالمياً.

وتُعدّ إقامة «الصندوق الصناعي» النسخة الثالثة من «هاكاثون الصناعة» استمراراً لجهوده في دعم الصناعة الوطنية وتحفيز تطوّرها، من خلال تعزيز قيم الابتكار والإبداع، وتأكيداً لنجاح النسختين السابقتين من الهاكاثون، حيث بلغ إجمالي عدد المسجلين في كلتا النسختين أكثر من 8 آلاف مسجل ومسجلة، تأهّل منهم 405 مشاركين في المعسكر التدريبي.

يشار إلى أن مرحلة التسجيل في النسخة الثالثة من الهاكاثون تنتهي يوم 25 سبتمبر (أيلول) المقبل، في حين يقام الحفل الختامي يوم 12 أكتوبر من هذا العام.

المصدر: الشرق الأوسط

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
             
                             

 باقي الشركاء