وقع المجمع الجزائري للطاقة (سوناطراك) يوم الأحد 4 أغسطس مذكرة تفاهم مع شركة المشروعات البترولية والاستشارات الفنية المصرية (بتروجيت) لدراسة جدوى إنشاء شركة مشتركة في الجزائر لتصميم وتصنيع المعدات البترولية "الثابتة تحت الضغط" المعتمدة من الجمعية الأمريكية للمهندسين.
وذكرت (سوناطراك) في بيان لها أن مراسم التوقيع على مذكرة التفاهم جرت بمقر الشركة في الجزائر العاصمة بحضور المدير العام للمجمع النقطي الجزائري رشيد حشيشي ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بتروجت المصرية وليد لطفي.
وأضاف أن مذكرة التفاهم المبرمة ستمكن الجانبين من تأطير دراسة القرص والجدوى لإنشاء شركة مشتركة مقرها الجزائر لتصميم وتصنيع المعدات الثابتة تحت الضغط المعتمدة من الجمعية الأمريكية للمهندسين الميكانيكيين وكذا تقديم الخدمات ذات الصلة".
ونبه إلى أن "التوقيع على هذه المذكرة يأتي في إطار مذكرة التفاهم المبرمة بين وزارة الطاقة والمناجم الجزائرية ووزارة البترول والثروة المعدنية المصرية في 25 أكتوبر 2022 بالقاهرة في مجالات النفط والغاز والمناجم".
وأشار بيان (سوناطراك) إلى أن (بتروجيت) التابعة لقطاع البترول المصري "تعد شركة متخصصة في البناء والتصنيع في مجال صناعة النفط والغار في البر وفي عرض البحر - وفق صيغة الهندسة والإمداد والبناء والتشغيل - وأنها تنشط في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لاسيما في الجزائر".
وأضاف أن توقيع مذكرة التفاهم بين (سوناطراك) و(بتروجيت) يندرج في إطار استراتيجية المجمع النفطي الجزائري الرامية إلى تعزيز تحكمه في العمليات المتصلة بمخطط تطويره لاسيما من خلال إبرام شراكات ذات قيمة مضافة عالية تهدف إلى تصنيع المعدات البترولية ذات التكنولوجيا العالية على الصعيد المحلي وتوفير الخدمات المرتبطة بها وكذا التدريب المتخصص ونقل المهارة والتكنولوجيا".

المصدر: وكالة الأنباء الكويتية

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
             
                             

 باقي الشركاء