أطلق معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي الأستاذ بندر الخريف الاربعاء 28 فبراير 2024، إستراتيجية تنمية القدرات البشرية في قطاعي الصناعة والتعدين كما دشن الأكاديمية الوطنية للصناعة.


جاء ذلك خلال مؤتمر مبادرة القدرات البشرية الذي انطلق في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض ويستمر حتى الخميس 29 فبراير 2024.


وقال الأستاذ الخريف في كلمة له إن إستراتيجية تنمية القدرات البشرية في قطاعي الصناعة والتعدين تهدف إلى جذب وتنمية المواهب وتمكين القيادات وتكوين ثقافة عمل جاذبة وبيئة عمل داعمة بالاضافة إلى تعزيز مستويات الإنتاجية والابتكار ودعم القطاع الخاص من خلال تحفيز وتنمية القدرات البشرية.


ولفت معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي إلى أن الإستراتيجية تتوافق مع رؤية الإستراتيجية الوطنية للصناعة و رؤية المملكة (2030) كما تسهم في تحديد المهارات اللازمة في قطاعي الصناعة والتعدين واستقطاب أفضل المواهب.


وأضاف أنها تسهم كذلك في تطوير إنتاجية القوى العاملة وتعزيزها وضمان استدامتها وتحقق رؤية الإستراتيجية في الحفاظ على القوى العاملة في جميع قطاعات الصناعة والتعدين من خلال خلق أكثر من 40 مبادرة.


ورأى الأستاذ الخريف أن الإستراتيجة تعد بمنزلة خريطة طريق شاملة لدراسة وتحليل العرض والطلب وتقدم صورة واضحة تعكس الفجوات والتحديات في تنمية الكوادر البشرية العاملة في القطاعين.


وحول الأكاديمية الوطنية للصناعة لفت إلى أنها تهدف إلى تقديم برامج تدريبية مباشرة لذوي الخبرة وحديثي التخرج ودعم المعاهد التدريبية الحالية وتقديم الحوافز وتسهيل الشراكات بالاضافة الى توفير برامج فريدة من نوعها ذات مستوى عالمي تستهدف أحدث التقنيات في قطاع الصناعة.


وذكر أن الأكاديمية تؤدي دورا رئيسا في تحقيق أهداف إستراتيجية تنمية القدرات البشرية من خلال دعم وتمكين الجهات التدريبية المحلية والعالمية وتقديم البرامج التدريبية المباشرة للفئات المستهدفة كما تعمل حلقة وصل بين مقدمي التدريب والقطاع الخاص والمنظمين وعلى مواءمة جهودها وإستراتيجياتها لتعزيز مهارات القوى العاملة الصناعية.

يذكر أن الأكاديمية الوطنية للصناعة ستعمل على معالجة عدد من التحديات والثغرات من خلال القيام بدور رائد في تنسيق ودفع جهود تنمية رأس المال البشري الصناعي وستقدم 18 برنامجا من خلال التعاون مع مقدمي تدريب مختلفين.


المصدر: كونا

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
             

 باقي الشركاء