شهدت الدار البيضاء، يوم الأربعاء 21 فبراير 2023، مراسيم اتفاق لتوطين مجموعة إسبانية فاعلة في صناعة الطيران في المنطقة الصناعية "ميد بارك" بالنواصر، برئاسة معالي وزير الصناعة والتجارة الأستاذ رياض مزور.

 

يتعلق الأمر بمجموعة "ACITURRI" الإسبانية التي اقتنت في سنة 2023 شركة "GOAM Industrie "، المتواجدة في "ميد بارك"، والمتخصصة في المعالجة الآلية لشفرات محركات الطائرات. وتوفر هذه الوحدة الإنتاجية حاليا 100 منصب شغل، فيما تراهن على رفعه إلى 150 منصب خلال سنة 2024.

 

وبهذه المناسبة، قال معالي الوزير إن توطين المجموعة الإسبانية، بهذه المنطقة الصناعية، سيساهم في تنمية صناعة الطيران، لاسيما على مستوى منظومة هياكل الطائرات ومنظومة المحركات، الأمر الذي يمثل نجاحا لمنطقة "ميد بارك"، مبرزا أن الجمع بين خبرة " ACITURRI" والإمكانات الصناعية الوطنية، سيفتح آفاقا جديدة للنمو مع تعزيز القدرة التنافسية في القطاع.

 

من جهته، اعتبر سعادة المدير العام ل ACITURRI السيد خينس كليمانتي، أن " توطين الشركة في المغرب، سيسمح بتطورها على الصعيد الدولي مع تطوير قدرتها التنافسية"، مضيفا أنها خطوة في مسار طويل من النمو والتطور.


المصدر: وزارة الصناعة والتجارة

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
             

 باقي الشركاء