أورد معالي وزير وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، الأستاذ بندر إبراهيم الخريف، أن شركة "آلات" المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة ستجعل المملكة العربية السعودية جاهزة للمستقبل.

 

واعتبر معاليه خلال المؤتمر الصحفي لإطلاق شركة "آلات" للصناعات المتقدمة، أن الشركة ستساهم في خلق بيئة كاملة في القطاع وأن المنتجات التي ستطلقها ستساهم في خفض الواردات وزيادة التوطين.

 

ومن جهته، قال سعادة الرئيس التنفيذي لشركة "آلات" السيد أميت ميدا، إن الشراكات التي تقوم بها "آلات" مع الشركات المحلية والعالمية تهدف لخلق النظام البيئي الضروري لبناء مركز صناعي متقدم في المملكة.

 

وأضاف سعادته في مقابلة مع "العربية Business" أن "آلات" تعتزم ضخ 100 مليار دولار على تنمية الصناعات الذكية في المملكة بحلول عام 2030.

 

ولفت الانتباه إلى أن الشركة ستتعاون مع شركات محلية وعالمية لتكون قادرة على خلق النظام البيئي الضروري لبناء مركز صناعي.

 

وأبرمت "آلات" صفقات جديدة في صناعة الروبوتات مع شركات عالمية، حيث تم توقيع اتفاقية شراكة مع مجموعة سوفت بنك لبناء مركز للتصنيع الآلي بالكامل في العاصمة الرياض بقيمة 150 مليون دولار.سيقوم المشروع ببناء روبوتات صناعية تعتمد على الملكية الفكرية التي طورتها شركة "سوفت بنك".

 

وتشير التوقعات إلى أن المشروع الجديد مع سوفت بنك سيساهم في الاقتصاد السعودي بمليار دولار في 2025.


وأبرمت الشركة صفقة مع شركة Carrier لإنشاء منشأة تصنيع في المملكة من شأنها خلق أكثر من 5000 فرصة عمل محليا، كما أبرمت شراكة مع "Dahua تكنولوجي" التي ستبدأ في تصنيع منتجات التكنولوجيا في المنطقة.

المصدر: العربية

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
             

 باقي الشركاء