دعا معالي وزير الصناعة اللبناني الأستاذ جورج بوشكيان الصناعيين الذين يشاركون في المعارض الخارجيّة، للمشاركة في معرض "صنع في لبنان" الذي بدأت التحضيرات له على أوسع نطاق والمزمع انطلاقه في 9 مايو 2024.


واعتبر معاليه أن اقامة المعارض الدوريّة المتخصّصة في لبنان ومشاركة الصناعيين اللبنانيين في المعارض الدوليّة والعربية في الخارج، تشكّل الفرصة المناسبة والمثالية للمبادرين والصناعيين ورجال الأعمال والمستثمرين والتجّار للّقاء والتعارف فيما بينهم وعرض منتجاتهم التقليديّة والجديدة، والإطّلاع على السلع المنافسه في الميدان ذاته، والبحث عن مورّدين جدد ووكلاء لموادّ أوّلية يحتاجون إليها في عمليات التصنيع.


وأكد أن المعارض هي بمثابة سوق ضخم تحت سقف واحد تستضيفه العواصم والمدن، يحرّك الاقتصاد والسياحة ويفتح آفاق التعاون والتبادل والشراكة، متوقعا أن يكون "معرض صنع في لبنان" في مصاف أكبر المعارض الصناعية اللبنانية وبموازاة المعارض العالمية من حيث التنظيم والأهمية.


وسجل معاليه أنه سيعقد مؤتمراً صحافياً مع الجهات المعنية الساعة الحادية عشرة قبل ظهر الجمعة 23/2/2024 في فوروم دو بيروت، للإعلان عن تفاصيل المعرض الذي سيتمّ افتتاحه في التاسع من مايو 2024، مشيراً إلى أن عدداً من الملحقين الاقتصاديين المعتمدين في السفارات الأجنبية والعربية في لبنان قد تمّت دعوتهم أيضاً.


المصدر: وزارة الصناعة اللبنانية

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
             

 باقي الشركاء