أعلن معالي وزير الصناعة والتجارة اليمني محمد الأشول، مؤخرا عن تدشين العمل بمشروع اعتماد نظام الأيباس الخاص بالعلامات التجارية، وإطلاق البوابة الإلكترونية للوزارة.

وأوضح خلال افتتاح فعاليات اللقاء التشاوري الثاني لقيادات الوزارة ومديري فروع مكاتبها في المحافظات، أن إطلاق البوابة الإلكترونية سيساهم بشكل إيجابي في تقديم الخدمات التجارية للمستثمرين. والتشبيك الإداري والمعلوماتي مع فروع مكاتب الوزارة بالمحافظات بشكل أفضل.

وتتضمن، البوابة الإلكترونية التابعة لوزارة الصناعة والتجارة، خدمات طلب إصدار سجل تجاري جديد، وتعديله أو تجديده، وحجز اسم تجاري، والاستعلام عن الأسماء التجارية المسجلة في الوزارة.

كما كشف الأشول، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، خلال اللقاء التشاوري، عن تبني وزارته لمشروع المعهد الصناعي والتجاريوأشار، إلى أهمية اللقاء الذي يأتي في ظل مرحلة استثنائية وجملة من التحديات القائمة التي تشكلت في ظروف وأوضاع عامة واقتصادية صعبة يمر بها اليمن. على حد قوله.

وأضاف، إن هذه المشاريع التطويرية التي تنفذها الوزارة تأتي ضمن معايير حديثة ومتقدمة لأنظمة الإدارة الخاصة بها. وأنها ستساهم في تقديم خدماتها بكل سهولة ويسر. ومنها البوابة الإلكترونية، ونظام الأيباس الخاص بالعلامات التجارية.

وشدد الأشول، على ضرورة أن يخرج اللقاء التشاوري الثاني للوزارة، بمقترحات وتوصيات. تساهم في إحداث تأثير إيجابي على الواقع الاقتصادي والمعيشي للمواطن.

المصدر: سبأ للانباء

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
             

 باقي الشركاء