أعلن مؤخرا السيد حسين بن ضيفي رئيس مشروع التوأمة المؤسساتية بين الجزائر و مجمع تابع للاتحاد الأوربي حول دعم وزارة الصناعة و المناجم في إستراتيجيتها المتعلقة بالابتكار الصناعي أن هذه الإستراتيجية ستكون جاهزة في يناير 2018.

وقال على هامش ملتقى حول اليقظة الإستراتيجية في إطار برنامج دعم تطبيق اتفاق الشراكة بين الجزائر و الاتحاد الأوروبي أكد السيد بن ضيف للصحافة أن مشروع إستراتيجية الابتكار الصناعي هو أول نتيجة منتظرة من مشروع التوأمة المؤسساتية بين الجزائر و مجمع أوربي (فرنسا- اسبانيا-فينلاندا).

كما أوضح أن هذا المشروع الأول من نوعه في الجزائر سيكون بمثابة "مؤشر كبير" بالنسبة للوزارة بحيث يسمح لها بتقييم و تصميم الابتكار على مستوى المؤسسات.

و يذكر أن برنامج التوأمة المؤسساتية بين الجزائر و هذا المجمع الأوربي الذي تقدر مدته 24 شهر (2016-2018) حول دعم وزارة الصناعة و المناجم في إستراتيجية الابتكار الصناعي الخاصة بها يندرج في إطار برنامج دعم تطبيق اتفاق الشراكة بين الجزائر و الاتحاد الأوربي.

ويعتزم المجمع تقديم خبرة البلدان الثلاثة التي تشكله بهدف دعم هذه الوزارة في مجال تحديد و تنفيذ إستراتيجية ترقية الابتكار الصناعي من خلال تدعيم المنظومة الوطنية للابتكار و تطوير حكامتها.

المصدر: وكالة الانباء الجزائرية 

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
             

 باقي الشركاء