ارتفع مؤشر الرقم القياسي للإنتاج الصناعي في المملكة العربية السعودية لشهر سبتمبر الماضي بنسبة (15.7%)، مقارنةً بالشهر ذاته من عام 2021م؛ وذلك نتيجة للارتفاع في نشاط التعدين واستغلال المحاجر، والصناعة التحويلية، وإمدادات الكهرباء والغاز.

وأفادت بيانات أوردتها وكالة الأنباء السعودية (واس) نقلا عن الهيئة العامة للإحصاء بالسعودية يوم الخميس 10/11/2022، بارتفاع الرقم القياسي لنشاط التعدين واستغلال المحاجر لشهر سبتمبر 2022م بنسبة 14.2% مقارنةً بالشهر نفسه من العام الماضي، كما ارتفع نشاط الصناعة التحويلية بنسبة 22%، وصعد نشاط إمدادات الكهرباء والغاز بنسبة 5.5%، خلال نفس الفترة مقارنة بشهر أغسطس 2022.

وأوضحت البيانات أن معدل النمو كان إيجابيًا منذ مايو 2021 م ومستمرًا في الاتجاه التصاعدي خلال الأشهر التالية، وتسارع النمو في نهاية عام 2021م بعد سلسلة من الأشهر التي انخفضت فيها معدلات النمو في عامي 2019 و2020م متأثرة جزئيًا بآثار الوباء العالمي.
-----
بدء أعمال ملتقى الاستثمار والشركات الناشئة بسلطنة عمان ديسمبر المقبل
تبدأ في الثاني عشر من شهر ديسمبر المُقبل أعمال "ملتقى الاستثمار والشركات الناشئة" بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، الذي سيجمع أفضل الممارسات العالمية الداعمة لقطاع الشركات الناشئة في مجالي الابتكار والتقنية على مدى يومين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة اليوم للكشف عن تفاصيل الملتقى الذي يأتي ضمن مبادرات برنامج الشركات الناشئة العُمانية الواعدة.

وقال عبد العزيز بن سعيد الريسي -نائب رئيس هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة-: إن الملتقى يُعد فرصة لتوسيع آفاق الفرص للشركات الناشئة العُمانية للحصول على التمويل والاستثمار وتطوير منظومتها مع تحديد أهم التوجهات والمبادرات الداعمة لها.

وتخلّل المؤتمر الصحفي إطلاق الهوية البصرية الخاصة ببرنامج الشركات الناشئة العُمانية الواعدة.

وأوضح قيس بن راشد التوبي نائب الرئيس المساعد لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالهيئة أن برنامج الشركات الناشئة العُمانية الواعدة يتضمن ثلاثة محاور رئيسة وهي: بناء القدرات، والتمويل والاستثمار، والبيئة التشريعية الداعمة للشركات الناشئة.

أشار إلى أن الشركات الناشئة القائمة على الابتكار والتقنيات المتقدمة هي شركات انطلقت من فكرة ريادية إبداعية، وتملك فرصًا سريعة للنمو والتوسع على المستويين المحلي والعالمي، مؤكدًا أن هذه الشركات توظّف التقنيات الحديثة كالذكاء الاصطناعي والطابعات ثلاثية الأبعاد وغيرها من التقنيات؛ لتحسين حياة المجتمعات وتنمية الاقتصاد.

المصدر: وكالة الانباء العمانية

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
             

 باقي الشركاء