عقدت اللجنة الاستشارية للمترولوجيا أعمال اجتماعها الرابع عشر بالقاهرة يوم 2022/03/03 بمشاركة رؤساء وممثلي (13) دولة عربية، وقد ترأس اعمال هذا الاجتماع عطوفة المهندسة عبير بركات الزهير، مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية، حيث تقدمت بالشكر لجمهورية مصر العربية ممثلة بالمعهد القومي للمعايرة وعلى رأسه سعادة الدكتورة نهى عماد على الاستضافة الكريمة لأعمال الاجتماع وحسن الضيافة، كما توجهت بالشكر لسعادة المهندس عادل الصقر، المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين على كافة الجهود المبذولة لدعم العمل العربي المشترك وخاصة في مجال المترولوجيا. كما توجهت بالشكر للسادة المشاركين على حضورهم ومشاركتهم في هذا الاجتماع.

تناول الاجتماع عددا من الموضوعات منها متابعة تنفيذ توصيات الاجتماع الثالث عشر للجنة الاستشارية للمترولوجيا إنجازات الدول الأعضاء والمنظمات العاملة في مجال المترولوجيا في الدول العربية خلال الفترة الفاصلة بين الاجتماعين الثالث عشر والرابع عشر للجنة كما اعتمد الاجتماع مشروع دليل مراجعة أنظمة إدارة الجودة وتقرير الاجتماع التاسع للجمعية العمومية للتجمع العربي للمترولوجيا وخلال الاجتماع قامت المنظمة بعرض الموقع الإلكتروني للتجمع العربي للمترولوجيا. حيث ثمن المجتمعون جهود المنظمة في إنشاء الموقع وحثوا لدول العربية الأعضاء للتعاون مع المنظمة بالدخول إلى الموقع وموافاة المنظمة بالمعلومات الخاصة بها.

وتم خلال الاجتماع إنشاء "لجنة التوعية ونشر الثقافة المترولوجية"، يترأسها الدكتور "هيثم عبد السلام" من جمهورية السودان، ودعوة الدول الأعضاء لتسمية ممثليها في اللجنة، مع تزويد المنظمة ببيانات تواصلهم. وفي نهاية الاجتماعات تقدم المشاركون بالشكر والتقدير لجميع العاملين بالمعهد القومي للمعايرة وعلى رأسهم سعادة الدكتورة نهى عماد على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، كما تقدموا بالشكر إلى المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين، وعلى رأسها سعادة المهندس عادل الصقر، للجهود التي تبذلها لتطوير نشاط المترولوجيا في الدول العربية.

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
               

 باقي الشركاء